Click to listen highlighted text!
( الموقع لا يزال قيد التحديث ) ( الموقع لا يزال قيد التحديث ) ( الموقع لا يزال قيد التحديث ) ( الموقع لا يزال قيد التحديث ) ( الموقع لا يزال قيد التحديث ) ( الموقع لا يزال قيد التحديث ) ( الموقع لا يزال قيد التحديث )

( الموقع لا يزال قيد التحديث )

( الموقع لا يزال قيد التحديث )

( الموقع لا يزال قيد التحديث )

( الموقع لا يزال قيد التحديث )

( الموقع لا يزال قيد التحديث )

( الموقع لا يزال قيد التحديث )

( الموقع لا يزال قيد التحديث )

حضر الحفل الذي أقيم ضمن احتفالات الدولة بذكرى قيام الاتحاد في مركز الرسول ص وفود من بعض الدوائر والمؤسسات الحكومية

بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الامارات بالقاء مجموعة من الاطفال .

ووجه سعادة إسماعيل العباس رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية بدبي أسمى التبريكات الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله واخوانهما اصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى للاتحاد حكام الامارات وشعب دولة الامارات بالذكرى الـ 43 لقيام دولة الامارات ..هذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع سائلاً المولى عز وجل ان يحفظ دولة الامارات واحة أمن وسلام.

 

والقى قصائد شعرية بهذه المناسبة أهمها قصيدة /هذا مقامك في القمم/ تعبيرا عن حب الامارات وحب علم الامارات والولاء والانتماء الى دولة الامارات قيادة وشعبا.. كما القى الشاعر على الصايغ قصيدة تراثية بعنوان /الفهيدي/ .

 

وتضمن الحفل تقديم فقرة ومضات من فكر القائد سلط من خلالها أسامة آل رحمه الضوء على بعض مما جاء من كلام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كتاب سموه "ومضات من فكر" حول الإتحاد والوطن والتى يؤكد فيها /على انه لا مستحيل فى قاموس شعب الامارات وان المستحيل ليس مقياسا لقدراتنا وامكانياتنا بل هو مقياس لايماننا بانفسنا وثقتنا بقدراتنا واقتناعنا بامكانيتنا / وقول سموه / لامستحيل مع الاصرار ولامستحيل مع الايمان ولا مستحيل مع الحياة /.

كما تضمن الحفل القاء عدد من الشعراء لقصائد تغنوا فيها بهذه المناسبة وعبروا عن حبهم وانتمائهم للقيادة الرشيدة ومنهم الشاعر حمد جاسم آل رجب بقصيدة تفاعل معها الجمهور بشكل حماسي وشبر الموسوي بقصدة قصيرة من القلب بعنوان حب الوطن.

وتخلل الإحتفال عرض فيلم وثائقي يوثق مسيرة الإتحاد منذ نشأته والذي أعده المجلس خصيصا لهذه المناسبة .

والقى فضيلة الشيخ ابراهيم الحواى كلمة الحفل الرئيسية بعنوان "الوطن أمانة في أعناقنا" تحدث فيها عن ديننا الحنيف الذي يحثنا على الولاء وحب الوطن ..وبين للحضور أهمية الحفاظ على أمن الوطن وصونه وإلزامية المساهمة في الخدمة الوطنية للدولة لأنها فرض واجب على كل شباب الإمارات .

كما أقيمت على هامش الإحتفال مسابقات ثقافية حول الاتحاد.

وفي نهاية الإحتفال كرم مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية الخيرية بدبي سعادة طيب الريس الامين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي والضيوف

Click to listen highlighted text!